مجتمع

انطلاق المسيرة الرافضة ل”صفقة القرن” بالرباط و”العدل والإحسان” أبرز الغائبين

فاروق المهداوي- الرباط

نظمت صباح اليوم الأحد 23 يونيو بالرباط، مسيرة وطنية حاشدة رافضة لمؤتمر “صفقة القرن” المزمع تنظيمه الأسبوع المقبل بالعاصمة البحرينية المنامة بدعوة من الإدارة الأمريكية.

وحضر مسيرة اليوم مجموعة من القيادات السياسية من قبيل نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، وادريس الأزمي رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، بالإضافة إلى عبد الإله الحلوطي الكاتب العام للاتحاد الوطني للشغل.

كما حضرت مجموعة من القيادات اليسارية في مسيرة اليوم، تقدمتها الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، نبيلة منيب،  الكاتب العام لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي علي بوطوالة، ومصطفى لبراهمة الكاتب العام لحزب النهج الديمقراطي، بالإضافة إلى عبد القادر الزايير الكاتب العام للكونفدرالية الديمقراطية للشغل.

وانطلقت مسيرة الصباح بشعار “لا إله إلا الله والسيسي عدو الله”، ورفع المحتجون شعارات أخرى من قبيل “قضية فلسطين قضية وطنية”، و”فلسطين أمانة والتطبيع خيانة”.

ويلاحظ من خلال المسيرة أنه بالرغم من أن جماعة العدل والإحسان كانت من الجهات الداعية والداعمة للمسيرة، إلا أنه لم يحضر للمسيرة أي وجه من الوجوه البارزة في العدل والإحسان التي اعتادت تقدم مثل هكذا تظاهرات.

وكانت مجموعة من الهيئات السياسية والمدنية قد دعت لمسيرة اليوم من بينها الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني، ومجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، والهيأة المغربية لنصرة قضايا الأمة، والائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان، والشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب، والمرصد المغربي لمناهضة التطبيع، والائتلاف المغربي للتضامن، ولجنة التضامن مع الشعب الفلسطيني.

التدوينة انطلاق المسيرة الرافضة ل”صفقة القرن” بالرباط و”العدل والإحسان” أبرز الغائبين ظهرت أولاً على 24ALA24.

24ALA24 - قراءة فی الموقع الأصلي

شارك هدا المقال: