سياسة

بعد الإفراج عن ابنها بسراح مؤقت.. عائلة المهدي الغوات تشكر المحامي محمد زيان (فيديو)

شكرت عائلة الطفل القاصر مخترق الموكب الملكي، النقيب محمد زيان بعدما تنصب للدفاع عن ابنهم (م. الغوات) أمام محكمة الاستئناف بالرباط.

وقالت والدة الطفل، الذي تم الإفراج عنه مساء أمس الإثنين بسراح مؤقت في تصريحات إعلامية، إن المحامي زيان استقبلها في اليوم الموالي مباشرة بعد النداء الذي وجهته له للدفاع عن ابنها القاصر، مشيرة إلى أنها لاقت منه كل الترحيب والتعاطف، حيث إن مكتبه وهاتفه ظلا مفتوحين في وجهها.

وكان النقيب محمد زيان قد أعلن التكفل بالدفاع عن المهدي الغوات، الطفل القاصر مخترق الموكب الملكي لحظة استقبال بابا الفاتيكان، حيث تعمد اجتياز الترتيبات الأمنية والاقتراب من الموكب الملكي، أثناء مروره بشارع ابن الخطيب في اتجاه صومعة حسان بمدينة الرباط.

ووجهت النيابة العامة عددا من التهم الثقيلة للطفل القاصر، حيث اتهمته بعرقلة المرور في الطريق العام ما من شأنه التسبب في حادث، وتعريض ناقلات للخطر، وتعطيل المرور ومضايقته.

وكانت والدة الطفل قد وجهت نداء عبر جريدة الحياة اليومية، للملك محمد السادس، للعفو عن ابنها، مؤكدة أنه قام باختراق الموكب، لاستعطاف الملك بسبب الحالة الصحية التي يعاني منها والده، وتدهور الحالة الاجتماعية للعائلة بعد مرض معيلها الوحيد.

24ALA24 – قراءة فی الموقع الأصلي

شارك هدا المقال: