سياسة

بعد فشلها في الدفاع عن أطرحة الانفصال..البوليساريو تصف موائد جنيف بمضيعة للوقت

ولد بن موح-24ALA24 

 

يبدو أن الجبهة الانفصالية تعيش وضعية توهان غير مسبوقة، و ذلك بسبب إفلاس الأطروحة الانفصالية و انعدام الرؤية لدى قيادات الجبهة، و أيضا بسبب الأوضاع التي يعيشها الحليف الاستراتيجي و الراعي الأبدي لها من أوضاع غير مستقرة عجلت برحيل الرئيس المقعد، عبد العزيز بوتفليقة، و مازالت تداعياتها و مآلاتها غامضة.

 

التوهان الذي تعيشه الجبهة الانفصالية، يتمثل أساسا في الوضع غير المستقر داخل المخيمات، و ثانيا الدعوة التي تقدم بها تيار معارض داخل الجبهة بالانسحاب من الموائد المستديرة التي تنظم تحت رعاية  المبعوث الأممي الخاص للصحراء، هورست كولر، خاصة و أن الدعوة تأتي قبيل صدور تقرير مجلس الأمن الدولي حول الصحراء.

 

التيار المعارض الذي يطلق على نفسه”المبادرة الصحراوية من أجل التغيير”،  وجه رسالة إلى المبعوث الأممي يصف فيه موائد جنيف بـ”مضيعة الوقت”، وهذا دليل على أن الجبهة الانفصالية باتت قريبة جدا من الانفجار، خاصة بعد فرار أحد المجندين و التحاقه بأرض الوطن، و تصريحه بأن هناك العديد من المجندين أمثاله يتحينون الفرصة للفرار من عبث الجزائر و من يدور في فلكها ممن يبيعون الوهم و يتاجرون بقضايا مواطني الأقاليم الجنوبية.

 

عدد من المتتبعين اعتبروا أن مبادرة التيار المذكور، تأتي في سياق الشعور الذي يختلج قيادات البوليساريو، من أنها غير قادرة على الدفاع عن أطروحتها و أفكارها الانفصالية، و بالتالي فهي تريد الهروب إلى الأمام من خلال هذه المبادرة التي تضمنتها رسالة التيار المذكور، و التي تفيد بضرورة تدخل الأمم المتحدة لفرض حل للقضية من خلال تفعيل آليات الإقناع، والضغط الواردة في الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة”.

The post بعد فشلها في الدفاع عن أطرحة الانفصال..البوليساريو تصف موائد جنيف بمضيعة للوقت appeared first on جريدة 24ALA24.

24ALA24 – قراءة فی الموقع الأصلي

شارك هدا المقال: