رياضة

بعد قرار توقيفه لسنتين..لجنة الاستئناف “تنصف” اللاعب قرناص وتقلص عقوبته

أعلنت اللجنة المركزية للاستئناف التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، عشية اليوم الخميس، إلغاء الحكم الابتدائي الصادر في حق مهدي قرناص، لاعب الدفاع الحسني الجديدي، بالتوقيف لسنتين عن ممارسة كرة القدم، مع تغريمه مبلغ 10 ألاف درهماً.

وحسب بلاغ للجنة المذكورة، فقد قررت  مؤاخذة اللاعب من أجل الاحتجاج والانتقاد المبالغ فيه في حق حكم المباراة وبالتالي الحكم عليه بالتوقيف لأربع (4) مباريات نافذة، مع تغريمه مبلغ  2000 درهما.
وجاء قرار اللجنة بعد إعادة الاستماع لكل الأطراف بما في ذلك حكم المواجهة، والذي أكد بأن اللاعب  لم يتعمد ضربه على الفم، وإنما كان نتيجة التدافع بين اللاعبين على إثر احتجاجهم على إحدى قراراته، في المباراة التي جمعت بين نادي أولمبيك أسفي ونادي الدفاع الحسني الجديدي برسم الدورة 21 من بطولة إتصالات المغرب القسم الأول.

هذا وكانت اللجنة المركزية للتأديب، قد قررت قبل أسابيع توقيف مهدي قرناص، ل لمدة سنتين واحدة منها موقوفة التنفيذ وغرامة مالية قدرها 10 الآلاف درهم، لاعتدائه بالضرب المؤدي إلى الجرح في حق حكم المباراة التي جمعت فريقه بنادي أولمبيك أسفي، وذلك بناء على المادة 86 من قانون العقوبات”، بعد أن رفع عبد العزيز لمسلك، الحكم الذي أدار هذه المباراة، تقريراً دون فيه تعرضه لاعتداء.

24ALA24 – قراءة فی الموقع الأصلي

شارك هدا المقال: