رياضة

بو طيب وشيلونجو.. مواجهة بنكهة أمم أفريقيا

يحل الزمالك ضيفا على الإسماعيلي مساء اليوم الخميس، بملعب الجيش الثالث بالسويس، في اللقاء المؤجل بينهما بمسابقة الدوري المصري الممتاز.
ويعد المغربي خالد بوطيب هو المرشح الأول لقيادة هجوم الزمالك في لقاء الدراويش الليلة، و يقابله في الجهة الأخرى بصفوف الإسماعيلي، الناميبي شيلونجو.
وأوقعت قرعة أمم أفريقيا نسخة 2019، منتخبي  اللاعبين في مجموعة واحدة، هي المجموعة الرابعة والتي تضم منتخبات المغرب وناميبيا وكوت ديفوار وجنوب أفريقيا، حيث ستجمع الثنائي مباراة المغرب وناميبيا في يونيو/ حزيران المقبل بملعب السلام.
الدولي المغربي خالد بوطيب انضم للزمالك في يناير/ كانون الثاني من الموسم الماضي عقب نهاية عقده مع فريق مالطا سبورت، حيث شارك ابن الـ 32 عاما في 8 مباريات مع الزمالك بالدوري سجل خلالها هدفين وصنع هدفا وحيدا.
وفي جعبة بوطيب 20 مباراة دولية، نجح خلالها في تسجيل 8 أهداف بقميص منتخب بلاده.
أما بينسون شيلونجو الدولي الناميبي، فانضم للإسماعيلي في يناير الماضي أيضا على سبيل الإعارة من نادي سموحة، حيث لعب 13 مباراة بالدوري بقميص الدراويش أحرز خلالهم 3 أهداف ونجح في صنع 6 اهداف لزملائه.
وخاض الناميبي الذي سيكمل عامه الـ 27 في مايو/ أيار المقبل، 13 مباراة بقميص منتخب بلاده سجل خلالها هدفين.
ترى من سيكسب الرهان ويقود فريقه للانتصار في مواجهة الليلة، شيلونجو أم بوطيب قبل شهرين من تجدد لقائهما على المستوى الدولي بقميص منتخب بلادهما بمنافسات أمم أفريقيا مصر 2019؟

24ALA24 – قراءة فی الموقع الأصلي

شارك هدا المقال: