أخبار دولية

ترامب يعلن عن عقوبات “قاسية” ضد النظام الإيراني

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب،  أمس الاثنين، فرض عقوبات جديدة ضد إيران، مع اتخاذ تدابير عقابية تستهدف كبار القادة الإيرانيين، والمسؤولين العسكريين ووزير الخارجية الإيراني جواد ظريف.

وقال ترامب في تصريح للصحفيين في المكتب البيضاوي، إنه وقع مرسوما بفرض عقوبات “صارمة” على إيران تحظر على المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي الولوج إلى الأدوات المالية”.

وأضاف ترامب الذي كان مرفوقا بوزير الخزانة ستيف منوشين ونائب الرئيس مايك بينس، أن “الإجراءات المتخذة اليوم تأتي على إثر سلسلة السلوكات العدوانية للنظام الإيراني في الأسابيع الأخيرة، بما في ذلك إسقاط طائرة أمريكية بدون طيار”.

وأكد الرئيس الأمريكي أن واشنطن “ستواصل زيادة الضغوط على طهران”، مشددا على أنه “لا يمكن لإيران امتلاك سلاح نووي مطلقا”.

من جانبه، أوضح وزير الخارجية مايكل بومبيو في بيان، أن الإجراءات العقابية الجديدة “تندرج في إطار حملة الحكومة الأمريكية لممارسة أقصى قدر من الضغط على النظام الإيراني، والذي ظل يمارس منذ 40 عاما الترهيب والعدوان ضد الولايات المتحدة وحلفائنا”.

وقال رئيس الدبلوماسية الأمريكية “إن مكتب القيادات العليا يغتني على حساب الشعب الإيراني، ويستند إلى شبكة واسعة من الطغيان والفساد تحرم شعب إيران من الحرية والفرص التي يستحقها”، مضيفا أن “عمل اليوم يحرم القادة الإيرانيين من الوسائل المالية لنشر الرعب وقمع الشعب الإيراني”.

التدوينة ترامب يعلن عن عقوبات “قاسية” ضد النظام الإيراني ظهرت أولاً على 24ALA24.

24ALA24 - قراءة فی الموقع الأصلي

شارك هدا المقال: