رياضة

حصاد العرب بالكان: أجيري يدعم صلاح.. وبلايلي جاهز لأسود التيرانجا

تكثف المنتخبات العربية الخمس المشاركة ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 جهودها لخوض جولة جديدة بدور المجموعات وعلى رأسها منتخب مصر الذي يستعد لمواجهة قوية ضد الكونغو الديمقراطية مساء الأربعاء في المجموعة الأولى.
ويعرض كووورة في التقرير التالي حصاد اليوم للمنتخبات العربية المشاركة في أمم أفريقيا:
أجيري يدعم صلاح قبل مواجهة الكونغو
حرص المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب المصري على دعم نجمه محمد صلاح قبل لقاء الكونغو الديمقراطية بالجولة الثانية، للمجموعة الأولى ببطولة كأس الأمم الأفريقية.
ودافع أجيري عن صلاح مؤكدا أنه لا يلعب بأنانية ويقدم مستويات طيبة، وذلك ردا على الانتقادات التي وجهت للاعب في لقاء زيمبابوي بافتتاح البطولة.
وأعلن أجيري أنه لن يستبعد عمرو وردة من قائمة المنتخب التي تخوض البطولة بعد اتهامه، وبعض زملائه، بالتحرش بعارضة أزياء لفظيا عبر موقع إنستجرام.
وحذر هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة لاعبيه من التفاعل مع "السوشيال ميديا" مطالبا الجميع بالتركيز التام في المباراة.
بلايلي جاهز لموقعة السنغال
تأكدت جاهزية يوسف بلايلي نجم منتخب الجزائر لخوض مباراة السنغال التي تقام مساء الخميس المقبل بالجولة الثانية للمجموعة الثالثة بالبطولة.
وتعافى بلايلي من إصابته التي تعرض لها وأصبح جاهزا لخوض مباراة السنغال بعد شكواه من الإجهاد في مباراة كينيا الأخيرة.
رينارد يدرس التغيير
يدرس المنتخب المغربي بقيادة مديره الفني الفرنسي هيرفي رينارد التغيير في التشكيل في المباراة القادمة أمام كوت ديفوار بالجولة الثانية للمجموعة الرابعة.
رينارد عقد جلسة مع نجمه حكيم زياش صانع ألعاب أياكس الهولندي بعدما لاحظ شكواه من الإجهاد خلال التدريبات بينما تحسنت حالة اللاعب أسامة الإدريسي وعاد للتدريبات الجماعية.
وأشاد الحارس منير المحمدي باستعدادات المنتخب المغربي لمباراة كوت ديفوار، مؤكدا جاهزية أسود الأطلس لخوض اللقاء، وقدرتهم على عبور عقبة الأفيال الإيفوارية رغم قوتها.
جيريس يطالب بالانتفاضة
طالب الفرنسي آلان جيريس المدير الفني لمنتخب تونس لاعبيه بانتفاضة عاجلة في المباريات القادمة ببطولة أمم أفريقيا بعد التعادل مع أنجولا في افتتاح مبارياته بالمجموعة الخامسة.
وحاول جيريس تحفيز اللاعبين بجلسات مكثفة وطالبهم بعدم التركيز مع هجوم الإعلام ضدهم، خاصة أن الفرصة مازالت قائمة للتأهل.
وأبدى المدرب الفرنسي كورينتين مارتينيز المدير الفني لمنتخب موريتانيا ثقته في قدرة لاعبيه على تصحيح الأوضاع في مباراة أنجولا، والظهور بصورة أفضل وطالبهم بغلق صفحة الهزيمة الثقيلة أمام مالي بنتيجة 4-1.

24ALA24 - قراءة فی الموقع الأصلي

شارك هدا المقال: