رياضة

حوار كارتيرون والبنزرتي يُزيد سخونة الديربي البيضاوي

يستضيف ملعب مراكش، قمة كروية بين الوداد وضيفه الرجاء، في الديربي البيضاوي، الأحد المقبل، في إطار الدوري المغربي للمحترفين.
ويسعى كل فريق إلى تسجيل نتيجة إيجابية، حيث أن الوداد يحتل المركز الأول برصيد 52 نقطة، ويخطط لتوسيع الفارق مع الرجاء أقرب ملاحقيه (43 نقطة).
ويطفو على سطح الديربي، الحوار التكتيكي المثير بين التونسي فوزي البنزرتي مدرب الوداد، والفرنسي باتريس كارتيرون مدرب الرجاء. 
الديربي الأول لكارتيرون
يستعد باتريس كارتيرون مدرب الرجاء، إلى خوض الديربي البيضاوي للمرة الأولى في مسيرته التدريبية.
وتمكن المدرب الفرنسي، من وضع بصمته في الجولات الماضية من عمر الدوري المغربي، حيث سجل نتائج إيجابية أعادت الثقة لجميع مكونات الفريق البيضاوي.
والأكيد أن باتريس كارتيرون محظوظ، ذلك أن مباراة الديربي جاءت في الوقت المناسب، بعد أن تجاوز الضغط الذي سيطر عليه، في فترة سابقة كان الرجاء البيضاوي يسجل فيها مجموعة من النتائج المتواضعة.
ويميل كارتيرون إلى الجانب الهجومي، إذ دائمًا ما يعتمد على 3 مهاجمين، رغم أنه سيفتقد لواحد من أبرز لاعبيه ومهندس الفريق، وهو عبد الإله الحافيظي بداعي الإصابة.
ويتميز كارتيرون بهدوئه وذكائه في التعامل مع المباريات، والقراءة الجيدة للخصوم، لذلك يتمنى أن يكون النجاح حليفه في أول ديربي يخوضه.
خبرة البنزرتي 
سبق لفوزي البنزرتي، مدرب الوداد، أن عاش أجواء الديربي، مما يعني أنه يملك خبرة مقارنة بخصمه.
ونجح المدرب التونسي في وضع أسلوبه داخل الفريق، إذ هناك انسجام كبير مع لاعبيه، رغم أن الخسارة الأخيرة أمام حسنية أكادير، قد تفرض عليه إعادة النظر في بعض الأمور، قبل الديربي البيضاوي.
وإذا كان كارتيرون يتميز بالهدوء، فإن شخصية البنزرتي مختلفة، حيث يتفاعل أكثر مع المباراة.
ويميل البنزرتي إلى اللعب الهجومي وتسجيل الأهداف، مع الضغط الصارم على حامل الكرة، وهو الأسلوب الذي ساعده على تسجيل نتائج إيجابية، سواء في الدوري المحلي أو في دوري أبطال أفريقيا.

24ALA24 – قراءة فی الموقع الأصلي

شارك هدا المقال: