رياضة

في خطوة مفاجئة.. إيقاف مخرجة مباراة الزمالك وحسنية أكادير وإحالتها على التحقيق

في قرار لم يكن متوقعا، قرر التلفزيون المصري، توقيف المخرجة المصرية إيناس عثمان، وإحالتها على التحقيق، وذلك على خلفية ” الجدل الكبير” الذي أثارته بعد مباراة الزمالك المصري وحسنية أكادير الأخيرة، وعدم إعادتها للقطة مثيرة للجدل، حول تجاوز كرة الفريق المغربي لمرمى الحارس المصري.

ونقلت صحيفة ” مصراوي”‘ تصريحا لهشام رشاد، وهو نائب رئيس التلفزيون المصري للبرامج الرياضية، أكد فيه توقيف إيناس عثمان عن ممارسة مهامها، وعرضها على لجنة للتحقيق، وذلك على خلفية عدم إعادتها للقطة تجاوز الكرة لخط مرمى الفريق الزملكاوي.

وأكد نائب رئيس التلفزيون المصري للبرامج الرياضية أنه ” جرى إحالة إيناس عثمان؛ للتحقيق بسبب عدم إعادة اللقطة التي أثارت الجدل حول عبور كرة الفريق المغربي لخط مرمى الزمالك من عدمه، وظهورها في الفضائيات عقب المباراة للتأكيد بأن الكرة لم تتعد خط المرمى، مع أن ذلك ليس من اختصاصها”

وأوضح رشاد أنه” لم يتحدد مدة لإيقاف مخرجة المباراة، لحين انتهاء التحقيق معها”، مشيرا إلى أن ” العقوبة المنتظرة للمخرجة، إيقافها عن نقل المباريات”.

وكانت إيناس عثمان، مخرجة المباراة التي أقيمت في إطار إياب ربع نهائي كأس “الكاف”،  قد نفت رفضها إعادة اللقطة المثيرة للجدل، والتي تظهر الكرة وهي تتجاوز خط مرمى حارس الزمالك في الدقيقة 83 من المباراة.

وقالت إيناس، في تصريح لصحيفة “الوطن سبور” المصرية  إنها “لم تتعمدت عدم إعادة كرة الفريق المغربي التي أثارت جدلا واسعًا على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي”.

وأضافت مخرجة المباراة، في المناسبة ذاته أنها: ” فضلت التركيز مع استمرار الهجمة خاصة وأن الحكم لم يوقف اللعبة، كما قامت بإعادة الكرة في الوقت المناسب، ومن خلال رؤيتي فإن الكرة لم تتتخطى خط المرمى”.

واختتمت مخرجة المباراة قائلة: “أتعجب من المنتقدين لي لكنني أطالب الجميع بتوجيه أسئلتهم للحكم وليس لي لأنه صاحب القرار الأول والأخير”.

24ALA24 – قراءة فی الموقع الأصلي

شارك هدا المقال: